السلام عليكم و رحمة الله
أساتذتي الكرام .. كثيرا ً ما يسأل بعض الطلاب و خاصة ً المتميزون أسئلة تكون فوق مستواهم
فهو يبرز لك تناقضا ً في العلم الذي تعلمه إياه , و المشكلة .... كيف سيشرح المدرس المفاهيم العليا بتبسيط يفهمه طالب المرحلة الإعدادية مثلا
لذا سأبدأ بعون الله سلسلة من الأسئلة (كلها من هذا النوع ) وننتظر من الأساتذة الكرام كيف سيجيبون طلابهم لو سألوهم هذا السؤال
و سأطرح بإذن الله بدوري الجواب الذي أجبته لطلابي عندما سئلت هذا السؤال
و أتمنى من الأعضاء الكرام و المشرفين الأفاضل المشاركة بأكبر عدد ممكن لنحقق الفائدة و الخبرة و لنقيم إجاباتنا أو نحصل على إجابات أكثر دقة .. أو أكثر وضوحا ً ... أو أكثر تبسيطا ً
السؤال (1) : أستاذنا الفاضل ... إذا كانت النقطة كوصف ٍ هي كائن هندسي ليس له أبعاد .... و المستقيم يتكون من نقاط ( عدد غير منتهي منها ) فكيف شكلت مجموعة من الأصفار عددا ً غير منتهيا ً ... أو على الأقل كيف نجمع عددا ً من الأصفار ليتشكل لدينا عدد أو طول محدد كما في القطعة المستقيمة
أنا بانتظار إجاباتكم